الجمعة، 28 مارس 2014

المخدرات التي تستخرج من النباتات

هذا الموضوع للمعرفة فقط لأن المخدرات محرم تداولها وتناولها وتؤدى للإدمان ثم السجن ثم الموت
أمثلة لبعض المخدرات التي تستخرج من النباتات

البانجو من القنب الهندي أو الماريجوانا
 والحشيش من القنب الهندي والأفيون من الخشخاش


 البانجو: القنب الهندي القنب الهندي Cannabis نبات ذو تأثيرات مخدرة ينتشر في البلدان العربية بعدة أسماء : (البانجو في مصر او الحشيشة ، حشيش في بلاد الشام ، او حتى التسمية الغربية الشائعة : ماريغوانا أو ماريوانا ) ، القنب الهندي نبات مخدر ينتشر في العديد من البلاد في العالم ويسمى أيضاً المريجوانا

وكانوا في القدم يزرعوة ليأكل منه الجمال لتخديرة وعدم شعورة بالطرق الطويلة . ويتناول عن طريق التدخين إما في سجاير (جيوان) أو في كنشة أو على الشيشة ( إحجرة ) ولاكن الطريقة الشائعة لفة في ورق ويسمي صاروخ وهو نبات أخضر وله بزر .

نبات القنب الهندي الحشيش 

  شجيرات القنب الهندي 
( Cannabis Sativa) والذي يتم زراعتها في المناطق الاستوائية والمناطق المعتدلة والماريوانا هي أوراق وأزهار القنب الجافة. والحشيش هو السائل المجفف من المادة الصمغية. والحشيش أكثر المخدرات انتشارا في العالم نظرا لرخص ثمنه وسهوله تعاطيه فهو لا يلزمه ادوات معقده مثل سرنجات الأبر او غيرها فقط يكفيك كوب زجاجي وغطاء(كفر)وله وسائل اخري مثل الكنشه والغرقانه ووحده بيع الحشيش هي القرش وسعره يتراوح ما بين 130 جنيها واربيعن جنيها وذلك في مصر والحشيش منتشر جدا في مصر وللحشيش اسماء اخري في بعض البلدان العربيه مثل كوكو السعيد او الكيف كما في بلاد المغرب وأوراق نبات القنب تحتوي مواداً كيميائية كتتراهيدرو كانبينول Tetrahydro-Cannabinol وكميات صغيرة من مادة تشبة الأتروبين تسبب جفاف الحلق .و مادة تشبة الاستيل كولين تسبب تأثير دخان الحشيش المهي والحشيش من المواد المهلوسة ( Hallucinogens ) بجرعات كبيرة نوعاً من الهلوسة.وتدخين الحشيش أكثر الطرق انتشاراً ، وأسرعها تأثيراً علي الجهاز العصبي المركزي نظراً لسرعة وصول المادة الفعالة من الرئة إلى الدم.ومنه إلى أنحاء المخ ليشعر الشخص بالاسترخاء والنعاس والابتهاج والانتعاش والمرح.والشعور بضعف شديد في القدرة على التركيز والانتباه،وفي قدرة التذكر المباشر وقريب المدى، كما يعاني الشخص من خلل في التوازن الحسي والحركي مع زيادة ضربات القلب وارتفاع النبض وهبوط ضغط الدم . وجفاف الفم والحلق والحنجرة.


اجراس نبات الخشخاش
الأفيون

 الأفيون هو مادة مخدرة، تستخرج من نبات الخشخاش، وتستخدم لصناعة الهيروين. وطبقا لمصادر الأمم المتحدة، تشكل أفغانستان حاليا المصدر الأول للافيون.
يطلق عليه الخشخاش أو أبو النوم. عصيره به مادة الأفيون التي تسبب الإدمان. وعادة يصنع الأفيون علي هيئة قوالب أو عصي أو أقماع. وأجود أنواعه اليوغسلافي لأن به نسبة عالية من المورفين المسكن للآلام. ويستخرج الأفيون من كبسولة النبات عن طريق تشريطها في الصباح الباكر, وهي علي الشجرة لتخرج منها مادة لبنية لزجة تتجمد وتغمق في اللون. ويحتوي علي مواد قلويداتية كالمورفين والكودايين والناركوتين (نوسكوبين) والبابافارين. ومن المورفين يحضر الهيروين. ويستخدم الأفيون في التخدير وكمسكن قوي للآلام ولاسيما في العمليات الجراحية والسرطانات ولوقف الإسهال. ومادة الكودايين به توقف السعال. والأفيون يسبب الهلوسة والإدمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ألعاب زمان

قد يستحقر البعض أساليب اللعب زمان . ولكن بشئ من الإنصاف يمكن أن نعدد من المزايا التى فى تلك الألعاب بما يصعب حصره . وهنا نترك لكم ف...