الجمعة، 22 نوفمبر 2013

سلوكيات خاطئة عقب تناول الطعام




حذرت الأبحاث الطبية من سبعة سلوكيات خاطئة يمارسها بعض الأفراد بعد تناول الطعام، داعية إلى ضرورة تجنب هذه السلوكيات حفاظا على الصحة.
 أولا : قد تصدر التدخين قائمة التحذيرات، حيث نبهت الدراسة إلى أن تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يعادل تدخين عشر سجائر فى الأوقات الأخرى،
ثانيا :عدم تناول الفواكه بعد الأكل لأن ذلك يؤدى إلى انتفاخ البطن بالهواء.. وأوصت الأبحاث الطبية بعدم تناول الفاكهة قبل مضى ساعة أو ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية،
ثالثا : تجنب تناول الشاى بعد الأكل مباشرة لأن أوراق الشاى تحتوى على كمية كبيرة من الأحماض، وهى مادة تؤثر على البروتين المتواجد فى الأطعمة التى نستهلكها وتجعلها جافة وصعبة الهضم.
 رابعا :  تجنب ارتخاء حزام البطن، ففك الحزام بعد الأكل يؤدى إلى التواء الأمعاء وانسدادها، 
خامسا : تجنب الاستحمام مباشرة بعد الأكل لأن ذلك يؤدى إلى زيادة تدفق الدم إلى الأطراف (الأرجل والأيدي)، وبالتالى ستقل كمية الدم المتدفقة حول المعدة مما سيؤدى إلى ضعف عملية الهضم.
 سادسا : تجنب المشى بعد الأكل مباشرة وخصوصا الاعتقاد السائد من البعض بأن المشى 100 خطوة بعد الأكل يجنب الشيخوخة وهذه مقولة خاطئة حيث إن المشى بعد الأكل مباشرة سيؤدى إلى ضعف عملية الهضم.
  سابعا : يرى البعض أن النوم بعد الأكل مباشرة مفيد للصحة، ولكن الصحيح أن ذلك يضر الجسد لأن النوم بعد الأكل مباشرة يؤدى إلى عدم إكمال عملية الهضم مما قد يقود إلى عدوى معوية أو التهاب معوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ألعاب زمان

قد يستحقر البعض أساليب اللعب زمان . ولكن بشئ من الإنصاف يمكن أن نعدد من المزايا التى فى تلك الألعاب بما يصعب حصره . وهنا نترك لكم ف...