بعد 115 عاما من العمل، تخرج قناطر أسيوط القديمة عن الخدمة، في هذه الأيام، بعد استبدالها بأخرى جديدة.
وتتمتع قناطر أسيوط القديمة بموقع متميز، إذ كانت
تتوسط نهر النيل، حيث أراد المهندس البريطاني ويليام ويل كوكس، الذي صمم
أيضا سد أسوان أن يشيد قناطر تتمتع بشكل جمالي، يستطيع من خلالها تحويل
مياه النهر إلى ترعة الإبراهيمية والاحتفاظ بالمياه داخلها.
عام 1903 بدأ العمل بالقناطر القديمة وانتهى العمل بها للأبد 2017، بتكلفة إنشاء وصلت حينها إلى 870 ألف جنيه إسترليني.
كانت قناطر أسيوط القديمة مزارا سياحيا لعدد من
الشركات والخبراء الأجانب، لتمتعها بمعمار فريد من نوعه، وكانت خزان مصر من
عام 1903 وحتى وقتنا هذا.
بعد دخول القناطر الجديدة الخدمة سيتوقف استخدامها كقناطر وسيكتفي استخدامها على كونها كوبري لعبور السيارات والمشاة فقط.
بعد 115 عاما من العمل، تخرج قناطر أسيوط القديمة عن الخدمة، في هذه الأيام، بعد استبدالها بأخرى جديدة.
وتتمتع قناطر أسيوط القديمة بموقع متميز، إذ كانت
تتوسط نهر النيل، حيث أراد المهندس البريطاني ويليام ويل كوكس، الذي صمم
أيضا سد أسوان أن يشيد قناطر تتمتع بشكل جمالي، يستطيع من خلالها تحويل
مياه النهر إلى ترعة الإبراهيمية والاحتفاظ بالمياه داخلها.
عام 1903 بدأ العمل بالقناطر القديمة وانتهى العمل بها للأبد 2017، بتكلفة إنشاء وصلت حينها إلى 870 ألف جنيه إسترليني.
كانت قناطر أسيوط القديمة مزارا سياحيا لعدد من
الشركات والخبراء الأجانب، لتمتعها بمعمار فريد من نوعه، وكانت خزان مصر من
عام 1903 وحتى وقتنا هذا.
بعد دخول القناطر الجديدة الخدمة سيتوقف استخدامها كقناطر وسيكتفي استخدامها على كونها كوبري لعبور السيارات والمشاة فقط.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق