الأربعاء، 14 أغسطس 2019

الملك السابق أحمد فؤاد الثاني






الملك السابق أحمد فؤاد الثاني و بطاقة تعارف
----------------
* الاسم : الملك أحمد فؤاد الثاني
اسم الأب : الملك فاروق الأول ابن الملك فؤاد الأول ابن الخديوي إسماعيل ابن الوالي إبراهيم باشا ابن الوالي محمد علي باشا
* اسم الأم : الملكة ناريمان حسين فهمي صادق " الزوجة الثانية ل فاروق الأول "
* تاريخ الميلاد : الساعة السادسة و الثلث من صباح يوم الأربعاء 18 ربيع الآخر 1371 هجرية - 16 يناير 1952 ميلادية
* محل الميلاد : قصر عابدين العامر - القاهرة - المملكة المصرية
* الألقاب :
- ولي عهد المملكة المصرية و أمير الصعيد : " من 16 يناير 1952 و حتي 26 يوليو 1952 "
- ملك مصر و السودان : " من 26 يوليو 1952 و حتي 18 يونيه 1953 حيث تم إلغاء الملكية و إعلان الجمهورية من جانب واحد و دون إجراء استفتاء "
* تاريخ مغادرة أرض المملكة المصرية : غادرها " ملكا " يوم السبت 26 يوليو 1952
* السن وقت مغادرة المملكة المصرية : 6 شهور و 10 أيام
* الأخوات و الإخوة : ثلاث أميرات و كلهن أخواته من الأب " الملك فاروق الأول " حيث أن أمهن هي الملكة فريدة " الزوجة الأولي ل فاروق الأول " و هن " الأميرة فريال - الأميرة فوزية - الأميرة فادية " و أخ واحد هو أكرم أدهم أحمد النقيب " أخوه من الأم " الملكة ناريمان " )
* السن وقت وفاة والده الملك فاروق الأول في 18 مارس 1965 : 13 عاما و شهران و 6 أيام
تاريخ الزواج : الأربعاء 5 أكتوبر 1977
* مكان حفل الزفاف : قصر الأمير رينيه - إمارة موناكو
* اسم الزوجة : فضيلة ( دومينيك فرانس بيكار)
--------------
* الأبناء
1 ) محمد علي
- تاريخ الميلاد : الإثنين 5 فبراير 1979
- محل الميلاد : القاهرة ( بتصريح - وقتتذ - من السادات لتتحقق رغبة الملك أحمد فؤاد الثاني في أن يولد ابنه البكر علي أرض وطنه مصر )
2 ) فوزية " الشهيرة ب فوزية لطيفة "
- سبب التسمية : سميت فوزية تيمنا باسم أخت جدها الإمبراطورة فوزية و تيمنا باسم عمتها الأميرة فوزية أما اسم لطيفة و هو اسم الشهرة فهو مجاملة ل " للا لطيفة حمو " زوجة ملك المغرب وقتها الملك الحسن الثاني و والدة الملك الحالي محمد السادس
- تاريخ الميلاد : الجمعة 12 فبراير 1982
- محل الميلاد : مونت كارلو ( موناكو )
3 ) فخر الدين
- تاريخ الميلاد : 1987
- محل الميلاد : مدينة الدار البيضاء - المملكة المغربية " بدعوة تلقاها الملك أحمد فؤاد الثاني من الملك الحسن الثاني ملك المغرب وقتئذ "
-------------
الأحفاد : فؤاد ظاهر و فرح نور أولاد محمد علي من زوجته نوال ظاهر
——-
* الحالة الاجتماعية الحالية للملك أحمد فؤاد الثاني : مطلق " صدر حكم الطلاق فى يوم الثلاثاء 9 مايو عام 2006 من محكمة سويسرية و بعد استئناف الحكم من فضيلة مطالبة ببطلان حكم الطلاق و هو ما رفضته محكمة الاستئناف السويسرية ثم أكده قرار المحكمة الفيدرالية الصادر يوم الإثنين 16 يوليو عام 2007 . و صدر القرار النهائى بالطلاق يوم الإثنين 18 اغسطس عام 2008 و الذى كان نصه أن " الطلاق بين أحمد فؤاد فاروق و فضيلة فرانس بيكار تم تأكيده كليا و أصبح ملزما . "
* دراسته و عمله : غادر الملك أحمد فؤاد الثاني طفلا أرض المملكة المصرية علي متن اليخت الملكي " المحروسة " إلي العاصمة الإيطالية روما مع أبيه الملك فاروق الأول و أمه الملكة ناريمان و أخواته الأميرات الثلاثة " فريال - فوزية - فادية " . ثم ما لبثت الملكة ناريمان أن عادت ل مصر و حصلت علي الطلاق من فاروق الأول في العام 1954 . عاش الملك أحمد فؤاد الثاني مع شقيقاته الثلاثة فى سويسرا - بناءا علي رغبة الملك فاروق الأول حيث كان يري فيها بلدا آمنا و هادئا و مناسبا لتعلم و استقرار أبنائه - و كانوا يرون والدهم الملك فاروق الأول الذي عاش في العاصمة الإيطالية روما بين الحين و الآخر . " تلقى الملك أحمد فؤاد الثاني تعليمه الإبتدائى فى مدرسة عامة بالقرب من منزلهم . حصل الملك أحمد فؤاد الثاني على شهادة الثانوية الفرنسية من مؤسسة روزي الشهيرة في سويسرا . أكمل بعدها دراسته الجامعية في جامعة جنيف في تخصص العلوم السياسية و الاقتصاد . انتقل بعد زواجه إلى العاصمة الفرنسية باريس و عاش بها حوالي 20 عاما حيث عمل خلالها مستشارا ماليا و اقتصاديا لعدة شركات أجنبية . ثم عاد ليستقر بعد الطلاق في جنيف ب سويسرا
* محل الإقامة الحالي : مدينة جنيف - سويسرا
moustafa galal

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ألعاب زمان

قد يستحقر البعض أساليب اللعب زمان . ولكن بشئ من الإنصاف يمكن أن نعدد من المزايا التى فى تلك الألعاب بما يصعب حصره . وهنا نترك لكم ف...