السبت، 16 ديسمبر 2017

حينما يتكلم الجهل


الكثير من المسلمين يظنون أن كل بيضاء شحمة وكل سوداء فحمة . بمعنى أنهم حين يسمعون أناس لهم أسماء مشهورة أو صفات تظن بها الناس الفهم . يصدقون ما يقولون  . وهذا من علامات الساعة .
  فى  صحيح البخاري - كتاب العلم - باب كيف يقبض العلم 
 عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال  : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالما اتخذ الناس رءوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا .
وصحيح البخارى أصح كتب الحديث بإجماع العلماء .
ولكن المدعو اسلام البحيرى وكذلك المستشار إحمد عبده ماهر المتحدث فى الفيديو لا يعترفان بصحيح البخارى .
والتدليس الحاصل فى هذا الفيديو يتلخص فى عدة نقاط 
الأولى : كون السيدة مريم فضلها الله على نساء العالمين . ليس له علاقة بالسيدة عائشة . ولا يتكلم المسلمون فى كون السيده مريم أفضل أم السيده عائشة . وإنما من يتكلم فى هذا الأمر هم الشيعة  لأنهم يسبون السيده عائشة ليل نهار ومن يقلل من شأن السيدة عائشة زوج النبى صلى الله عليه وسلم ممن ينتمون إلى المسلمون إنما هم متأثرون بأفكار الشيعة . بجانب جهلهم بحقيقة الأمور .
 الثانى : موضوع كفر النصارى هو موضوع لا شك فيه وغير مطروح للنقاش فهل النصارى يكفرون بالله والرسول محمد صلى الله عليه وسلم والقرآن أم يؤمنون بهم . بالقطع يكفرون وهناك آيات وأحاديث كثيرة تدل على ذلك . 
والآية التى يستدل بها المتحدث لا تعنى أن النصارى غير كفار إنما هى من قبيل التدليس . 
ثالثا : كفر النصارى لا يترتب عليه أى فعل عدائى ضدهم مطلقا . ومن يدعى ذلك فهو كاذب مدلس . ولكن حينما نتكلم فى الدين بمنظور سياسى ينتج هذا الهراء









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ألعاب زمان

قد يستحقر البعض أساليب اللعب زمان . ولكن بشئ من الإنصاف يمكن أن نعدد من المزايا التى فى تلك الألعاب بما يصعب حصره . وهنا نترك لكم ف...