الجمعة، 19 أغسطس 2016

أطول جسر عابر للبحر في العالم




جسر خليج جياوتشو الصيني أطول جسر عابر للبحر في العالم ويربط بين الميناء الشرقي في مدينة تشينغداو وجزيرة هوانغداو البعيدة عن الساحل وقد أفتتح في يوم 30 يونيو2011.





أفتتحت الصين أطول جسر عابر للبحر في العالم ويبلغ طول جسر خليج جياوتشو 26 ميلاً (42 كيلومتراً) ويربط بين ميناء الصين الشرقي في مدينة تشينغداو وجزيرة هوانغداو البعيدة عن الساحل.

وقال التلفزيون المركزي الصيني إن الجسر البالغ عرضه 110 أقدام (35 متراً) هو الأطول من نوعه وكلف إنشاؤه أكثر من 10 مليارات يوان (1.5 مليار دولار).

وأضاف التلفزيون الصيني أن الجسر اجتاز إجراءات تقييم البناء والسلامة يوم الاثنين وأفتتح الجسر ونفق تحت البحر لحركة المرور يوم الخميس.

وقد استغرق بناء الجسر أربع سنوات وتسنده أكثر من 5000 دعامة. ووفقا لموسوعة جينيس العالمية فإن صاحب الرقم القياسي السابق لجسر فوق مياه هو جسر بحيرة بونتشارترين في ولاية لويزيانا الأمريكية. ويفوق الجسر الصيني في الطول الجسر الأمريكي بأكثر من2.5 ميل (4 كليومترات).

وهذي صور لاطول جسر عابر للبحر في العالم 











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ألعاب زمان

قد يستحقر البعض أساليب اللعب زمان . ولكن بشئ من الإنصاف يمكن أن نعدد من المزايا التى فى تلك الألعاب بما يصعب حصره . وهنا نترك لكم ف...