الثلاثاء، 3 فبراير 2015

فوائد الحلبة



الحلبة





 يستعمل مغلي بذور الحلبة لعلاج عسر البول، والطمث، والحد من حالات الإسهال.

كما يستعمل مسحوق بذور الحلبة ممزوجاً بالعسل بمعدل ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة مع ملء ملعقة عسل ثلاث مرات يوميا لعلاج قرحتي المعدة، والاثني عشر.

يستعمل مشروب مغلي بذور الحلبة لعلاج أوجاع الصدر، لذا فهى نافعة جدا لمرضى الربو، والسعال، بمعدل ملء ملعقة كبيرة من البذور تغلى لمدة 10 دقائق مع ملء كوب ماء حار، وتشرب مرة واحدة في اليوم، والحلبة مفيدة عموما للمرضى الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية، ونوبات السعال، والتهاب الجيوب الأنفية.
يستعمل مسحوق بذور الحلبة على هيئة سفوف بمعدل ملء ملعقة كبيرة قبل الأكل، ثلاث مرات يوميا، لخفض نسبة السكر فى الدم.
نبات وبذور الحلبة .. لعلاج الربو ، والألتهابات الجلدية، ومقوية للنفساء في فترات النفاس ، والرضاعة ، ولعلاج مرض السكر.





بذور الحلبة الجافة ذات القيمة الصحية والغذائية العالية.


حلبة جافة ، وخضراء ، ومستنبتة
والحلبة تستعمل على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم كطعام مغذ، ودواء في نفس الوقت، حيث تؤكل الأطراف الغضة للقمم الطرفية للنبات الأخضر، وكذلك الأوراق نظرا لقيمتها الغذائية العالية، كما أن البذور المستنبتة تباع في بعض محلات الأغذية، حيث تؤكل مع السلطات.




عناصر سلطة صحية ، من ضمنها مستنبت بذور الحلبة ومتى طبخت مفردة وشربت مع العسل حللت الرياح والمغص وبقايا الدم المتخلف من النفاس والحيض، وإذا نقعت في ماء الورد وقطرت في العين نفعت من الدمعة والسلاق، والحمرة، و بقايا الرمد.


كما أنها منشطة للطمث في فترة البلوغ للفتيات، وتوصف لقلة الشهية وضعف البنية، وتقوي المعدة و تزيد من إفرازاتها، و تساعد على الهضم. وإذا صنعت منها عجينه ووضعت على الأورام والخراجات، فإنها تساعد على زوالها و تفجيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ألعاب زمان

قد يستحقر البعض أساليب اللعب زمان . ولكن بشئ من الإنصاف يمكن أن نعدد من المزايا التى فى تلك الألعاب بما يصعب حصره . وهنا نترك لكم ف...