الأحد، 28 فبراير 2010

25نصيحه من أجل صحتك

25نصيحه من أجل صحه جيده طوال العام

ليس من الضروري ادخال تغيرات جذرية على نمط حياتنا للاستمتاع بصحة جيدة ، ولا داعي لتكريس الساعات الطويلة في تنفيذ التعليمات و الوصايا الصحية ، يكفي فقط تطبيق عدد بسيط من النصائح يغني عن تغيرات عدة ضمن برنامجنا اليومي ولا تتطلب هذه النصائح الجهد الاستثنائي بل مجرد معرفتنا بها وباهميتها :
1. دع القهوة تبرد : لا تشرب القهوة او اي شراب ساخن ، فقد يزيد هذا من خطر الاصابة بسرطان الفم او المرئ ، بل ينصح بترك الفنجان يبرد قليلا ....
2. أمضغ الخضار جيدا : ان مضغ الطعام جيدا يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط .
3. المشي يوميا : المشي اليومي لمدة نصف ساعة او ساعة يقلل من امكانية الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم .
4. الاكثار من تناول اللوز : يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يفتقر الها النظام الغذائي اليومي .
5.إ ضافة القرفة على القهوة : ضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي حيث يسهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويساعد الجسم على استخدام الانسولين بفاعلية اكثر ...
6. لا داعي للعجلة والسرعة : لابد من اخذ الوقت عند القيام بالاعمال اليومية لتفادي التعرض لارتفاع ضغط الدم .
7. أ مضغ العلكة ( اللبان ) بين الوجبات : ينصح بمضغ العلكة الخالية من السكر بعد الطعام لمدة نصف ساعة وذلك لتخفيف من اعراض حموضة المعدة .
8. 3 حصص يومية من الخضار والفواكه : احرص على تناول الخضار والفواكه بمعدل 3 حصص يومية فبالامكان ان تخفف من خطر الاصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70 % .
9. الاستعاضة بالعسل عن السكر : عند تحلية الشاي او الحليب عليك باستعمال العسل عن السكر وذلك لقدرته على تقوية المناعة ومكافحة الجراثيم .
10. اختيار جيد للنظارة الشمسية : يجب ان توفر النظارات الشمسية حماية جيدة من اشعة الشمس فوق البنفسجية التي يمكن ان تؤدي للاصابة باعتام عدسة العين او بالعمى في الشيخوخة ، لذا احرص كل الحرص عند شراء النظارات للتاكد من نوعيتها الجيدة .
11. احرص على نوع الشامة على الجلد : تشير الابحاث الى ان القدرة على ملاحظات التغيرات التي تطرأ على الشامات المختلفة على الجلد تزداد بنسبة 13% وان الحرص في ملاحظتها يجنب الاصابة بالسرطان .
12. نظافة الاسنان : احرص على تفادي ترطيب فرشاة الاسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها حيث ان الفرشاة الجافة تزيد من امكانية التخلص من البلاك بنسبة 67 % .
13. النوم بشكل افضل : تناول التفاح لمكافحة الارق والنوم بشكل عميق فالنوم يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية .
14. الاستعاضة بالخبز الاسمر عن الابيض : الخبز الاسمر ( القمح الكامل ) يحتوي على نسبة اكبر من الالياف الغذائية ، وبالتالي فهو اكثر قدرة على الاشباع ، كما ان الكربوهيدرات الموجودة في الخبر الابيض تسبب تقلبات كبيرة في مستويات سكر الدم ....
15. شرب الشاي الاخضر : ينصح بتناول كوب من الشاي الاخضر يوميا والذي يمنع التاكسد في خلايا الجسم ، ويخفف من امكانية حدوث السرطان .
16. تناول السمك مرة في الاسبوع : على الرغم من ان الاختصاصين يوصون بتناول صحتين من السمك اسبوعيا ، الا ان تناول حصة واحدة يمكن ان تساعد على تحسين توازن المواد الكيميائية الدماغية ، والسمك مفيد لصحة القلب والدماغ .
17. التوقف عن قضم الاظافر : هذه العادة تفسد جمال يديك وقد تسبب تشققات دقيقة في الاسنان مما يزيد امكانية اصابتها بالتسوس وقد تؤدي لتمزقات صغيرة في اللثة وقد تسبب التقرحات والالتهابات ..
18. الاكثار من تناول الاعشاب : تناول الاعشاب الطبيعية بين الوجبات حيث تساعد على الهضم وتخلص الجسم من السموم والشوائب ....
19. الاستمتاع بالاجازة : اغتنم فرصة الاجازة وحاول اعداد برنامج خاص للاسترخاء والراحة بعد عناء اسبوع كامل من العمل .
20. تناول قطعتين من الشوكولاته يوميا : حيث يؤكد الخبراء ان الشوكولاته تبعد عنك فقر الدم وتحسن المزاج ..
21. استخدام كريم الوقاية من الشمس : للحفاظ على سلامة البشرة وحمايتها من التجاعيد لابد من استخدام كريم الوقاية قبل التعرض لاشعة الشمس .
22. لا لحمل الاغراض الثقيلة : ابتعد عن حمل اي حقائب ثقيلة كي لا تؤثر على العمود الفقري او على طريقة الوقوف والسير بشكل سلبي .
23. الانتباه للون اللسان : يمكن للون اللسان ان يكون مؤشرا لمشكلات صحية لذا احرص على لونه واكتسابه لاي لون مختلف ، فاللون الابيض يدل على ضعف في جهاز المناعة واللون الاصفر يدل على الافراط في الطعام والشراب والاحمر في طرف اللسان يعتبر مؤشرا على الاجهاد النفسي .
24. التنزه خارج المنزل : التغير والخروج عن الروتين اليومي يساعد في رفع المعنويات والابتعاد عن التوتر والاكتئاب اذ يجب اعداد برنامج للتنزه خارج المنزل وزيارة الاهل والصديقات .
25. نظافة الملابس : قد لا ترى بالعين المجردة ما تحمل الميكروبات ولكن تغييرها ونظافتها يمنع الاصابة باي جراثيم وميكروبات خفيفة خاصة مع حرارة الطقس وارتفاع حرارة الشمس


علب من الشيكولاته

 علب كلها شيكولاته

العلبه واللي داخلها من الشيكولاته

يعني بعد ماتخلصون تاكلون العلبه













بيت على شكل بيضة




 

 


 




أفكار رائعة لمكتبات منزلية

مكتبات منزليه بمنتهى الغرابه..
مكتبات بتصاميم غريبه ومميزه






السبت، 27 فبراير 2010

العملات الاسرائيلية بالصور


2 Shekel coin.jpg
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


  العملات الاسرائيلية بالصور



 وتقسم العملة بالترتيب الي (نصف شيقل .شيقل
5 شيقل.10 شيقل .20 شيقل.50شيقل .100 شيقل .200 شيقل)
وكل 4:2 شيقل واغورتين تعادل تقريبا الدولار
وكل صورة موجودة على كل عملة اسرائيلية تحمل معنى ديني ووطني وتاريخي
والناظر الى صور العملات المرفقة يفهم مااعنيه ففي كل عملة هناك صورة لرئيس قدم لاسرائيل الكثير وبعض الامور التي تم انجازها في المجتمع الاسرائيلي منذ بدايته من انشاء جامعة عبرية واستقلال وثورة اقتصادية وعلمية وهكذا
كل هذه الامور موجودة على شكل رسومات على العملة المتداولة
الشيكل الإسرائيلي كان عملة إسرائيل في الفترة ما بين 1980 و 1985 وحل محل الجنية الإسرائيلي أو الليرة بمعدل (1 شيكل=10 ليرة) ، بعد ارتفاع معدلات التضخم في إسرائيل تم استبدال الشيكل بالشيكل الإسرائيلي الجديد في عام 1985 بمعدل (1 شيكل جديد = 1000 شيكل قديم).






نصف شيكل



1 شيكل







10 NIS coin.jpg
10 شقل









50 شيكل



 
 100 شيكل





200 شيكل


قوس قزح















ألعاب زمان

قد يستحقر البعض أساليب اللعب زمان . ولكن بشئ من الإنصاف يمكن أن نعدد من المزايا التى فى تلك الألعاب بما يصعب حصره . وهنا نترك لكم ف...