الأحد، 27 ديسمبر 2009

اختراعات

 

 منزل متحرك لمحبى الترحال

نجح مصممون دنماركيون وأمريكيون في تصميم منزل متحرك يمشى على قوائم هيدروليكية وتنتقل من مكان إلى آخر وهو يصلح لمحبي السفر والترحال.
المنزل يبلغ ارتفاعه حوالي 3 أمتار، ويتم توليد الطاقة فيه من الرياح والطاقة الشمسية.. ومزود بصالة استقبال ومطبخ وحمام وغرفة بها سرير وكمبيوتر للتحكم في أرجلها ونقلها من مكان إلى آخر.
المنزل يمكنه السير بسهولة في المناطق الوعرة وذات التضاريس

تاكسي الطاقة الشمسية لنظافة البيئة

قام المبتكر السويسري لوي بالمر تصميم سيارة تاكسي تقوم بتحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة حركية لا ينتج عنها أي تلوث بالإضافة عن الاستغناء عن الوقود الذي يلوثها.
السيارة التاكسي نالت استحسان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة حيث استقلها عند تجربتها وقال أنها تجربة ناجحة وستساهم في وقف تدهور المناخ.

شاحن موبايل يدوى

ابتكرت احدى شركات الالكترونيات شاحناً يدوياً للتليفون المحمول يعمل بدون كهرباء يعرف باسم hand-crank power charger الشاحن معه أيضا وصلة الشحن العادية لوصل التليفون به، ويحتوى على مقبض متحرك يدار بواسطته يدوياً لتوليد مجال طاقة كافية لشحن بطارية التليفون بجزء من الطاقة الكافية لإجراء المكالمات القصيرة .
وكلما زادت مدة دوران المقبض زادت كمية الشحن..يحتوى الشاحن أيضا على وصلة USB لاستخدمها في شحن مختلف الأجهزة الالكترونية.

موبايل بكاميرا تتعرف على الوجوه

"رينوير" أحدث موبايل من انتاج شركة ال جى الكترونيكس الكورية مزود بكاميرا ذكية 8 ميجابكسيل – وفلاش..
الكاميرا يمكنها التعرف على الوجوه والابتسامة وحركة الرموش.
شاشته تعمل باللمس مقاسها ثلاث بوصات..مزود بنظام تحديد المواقع العالمى (جى بى إس).
يمكنه الاتصال بشبكة واى فاى اللاسلكية ويحتوى على خاصية البلوتوث



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ألعاب زمان

قد يستحقر البعض أساليب اللعب زمان . ولكن بشئ من الإنصاف يمكن أن نعدد من المزايا التى فى تلك الألعاب بما يصعب حصره . وهنا نترك لكم ف...